استخدام طلبة جامعة الأنبار للصحافة الإلكترونية ودورها في تعزيز مهاراتهم الرقمية
DOI:
https://doi.org/10.55562/jrucs.v50i3.507الكلمات المفتاحية:
جامعة الانبار، الصحافة الالكترونية، المهارات الرقميةالملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على دور الصحافة الالكترونية في تعزيز المهارات الرقمية لطلبة جامعة الانبار وقد ضم هذا الهدف مجموعة من الاهداف الفرعية وهي التعرف على دور الصحافة الإلكترونية في تعزيز المهارات الرقمية لدى طلبة جامعة الأنبار، اضافة الى التعرف على المهارات الرقمية التي يكتسبها الطلبة من استخدام الصحافة الإلكترونية.ويعد هذا البحث من البحوث الوصفية، وينتمي الى المنهج المسحي، واستخدم الباحث أداة الاستبيان لجمع البيانات والمعلومات المرتبطة بالبحث و اختار الباحث مفردات عينة البحث عشوائياً، من طلبة الكليات التي جرى اختيارها ضمن مجتمع البحث، وقد بلغ عدد المفردات من كل كلية (50) مفردة، فيكون مجموعها (250) مفردةـ، وزع الباحث عليها استمارة الاستبيان. وقد توصلت الدراسة الى نتائج عديدة يمكن ابراز اهمها: هناك تفاعل كبير لطلبة جامعة الأنبار مع الصحافة الإلكترونية، يكتسبُ طلبة جامعة الانبار أنواعاً مختلفة ومتنوعة من الصحافة الإلكترونية، وجود تنوع ملحوظ للمهارات الرقمية التي يكتسبها طلبة جامعة الأنبار من استخدام الصحافة الإلكترونية.التنزيلات
تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.
التنزيلات
منشور
2022-01-21
إصدار
القسم
Articles
كيفية الاقتباس
استخدام طلبة جامعة الأنبار للصحافة الإلكترونية ودورها في تعزيز مهاراتهم الرقمية. (2022). مجلة كلية الرافدين الجامعة للعلوم ( 1681-6870 ), 50(3), 127-137. https://doi.org/10.55562/jrucs.v50i3.507